أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل

تأهيل ما بعد الرباط الصليبي في اربيل
الرباط الصليبي في اربيل, مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل , علاج طبيعي ارببيل, تأهيل الرباط الصليبي

أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل، يسعى شريحة كبيرة من الأشخاص في الوقت الحالي إلى الوصول لأفضل المراكز المختصة في التأهيل لما بعد الإصابة بالرباط الصليبي. كما إن الرباط الصليبي يعتبر واحدا من الأربطة المهمة التي تقوم بحمل العظام سويا في داخل الركبة. بالتالي يساعد الرباط الصليبي في مسألة المحافظة على الاستقرار بالركبة.

ومن الممكن أن يتعرض الرباط الصليبي للتمزق عند القيام بواحدة من الحركات الكافجئة، أو التعرف إلى التواء على مستوى الركبة خلال الركض. أو خلال القفز، وهذا يتسبب بشعور بالألم في الركبة، أو التعرف لصعوبة في المشي أو القيام بالضغط على الساق. ويحتاج المصابين إلى الوصول إلى أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل، وهو المعروف بمركز الاخصائي يزن العلواني.

وش الرباط الصليبي

وش الرباط الصليبي، يعرف الرباط الصليبي على أنه رباط يتواجد في الركبة وهو يقوم بمساعدة المفصل على التوازن. والرباط الصليبي له فوائد وظائف عديدة على مستوى الربط ما بين كل من العظم الخاص بالفخد والعظام التي تخص الساق. وفي الغالب يتعرض هذا الرباط إلى التمزق خلال ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والتي يكون فيها توقف وتغيير بالاتجاه بشكل مفاجئ. ومن الأمثلة على هذه الرياضات: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة التنس، وكرة الطائرة. الأمر هذا يجعل الرياضيين يبحثون عن أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل بصورة مستمرة وفي كل وقت.

أعراض التمزق في الرباط الصليبي

يبحث المصابين عن أعراض التمزق في الرباط الصليبي، هذا في ظل خطورة هذه الإصابة. إضافة إلى تعرض الرياضيين بشكل خاص إلى هذه الإصابة بصورة كبيرة أكثر من غيرهم. حيث إنهم يقومون بالحركات المختلفة أثناء ممارستهم للرياضة. وهذا ما يجعل هناك احتمالات لأن يتعرضوا لإصابات مختلفة على مستوى الركبة منها الرباط الصليبي.

يجعلهم هذا الأمر يبحثون عن أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل. و علاج الرباط الصليبي من الأمور المهمة التي يتم السعي إليها في الكثير من الأوقات. ويتم العلاج من خلال القيام بعملية على مستوى الركبة. ومن ثم القيام بالعلاج الطبيعي الذي يتم من خلال برنامج يضعه مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل. ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على أعراض التمزق:

  • شعور بالألم: إن شدة الألم في الركبة تتفاوت وهذا تبعا للإصابة، وربما يصل الأمر لصعوبة في الوقوف أو القيام بالمشي بساق مصابة. علاوة على أن البعض من الحالات تتطلب أن يتم استخدام أدوية تكون مسكنة. نظرا لرأي الدكتور حيث إنه يقوم بالنصح بعدم القيام بالضغط على مستوى الركبة من أجل تجنب الآلام.
  • تورم في المنطقة المصابة: من الممكن حدوث تورم أثناء الساعات الأربع والعشرين الأولى بعد التعرض للإصابة، والورم يظهر حول تلك المنطقة المصابة.
  • عدم المقدرة على أن يتم ثني الركبة: إن الركبة تصاب التيبس، وأيضا التشنج عندما يتم حدوث تمزق في الرباط الصليبي للركبة. يعيق هذا القدرة على أن يتم ثني وتحريك الركبة بصورة طبيعية. والأفضل في هذا الأمر، ألا يتم محاولة تحريك الركبة لكي لا تتفاقم هذه المشكلة.
  • تأهيل الرباط الصليبي في اربيل
    تأهيل عملية الرباط الصليبي في اربيل العراق

كيفية علاج الرباط الصليبي الامامي

الوصول إلى علاج الرباط الصليبي الامامي واحدة من الأمور التي يعنى بها المتعرضين لهذا الإصابة. رفقة بأن الرعاية عبر الإسعافات الأولية التي تتبع مسألة الإصابة، من الممكن أن تقلل الألم وكذلك التورم في الركبة. لذلك يتم اتباع نموذج علاج مميز يقدمه أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل. الذي يعرف بأنه مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل، ومن خلال ما يلي العلاج:

  • الراحة التي يكون لا غنى هنا بصورة عامة من أجل التئام الإصابة، حيث إنها تقوم بالحد من الضغط الذي يقع على الركبة.
  • وضع الثلج فوق الركبة عند استيقاظ المصاب من النوم، ويتم وضع الثلج فوق الركبة بمعدل كل ساعتين كحد أدنى لعشرين دقيقة بكل مرة.
  • الضغط، أي أن يتم لف شريط يكون مرن أو رباط يعرف بالضغط حول الركبة. وتقدم هذه النصيحة من قبل أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل.
  • القيام برفع جزء الجسم المصاب، والقيام بالاستلقاء على الظهر مع رفع للركبة فوق الوسادة.

كيفية علاج الرباط الصليبي الخلفي

معرفة علاج الرباط الصليبي الخلفي أمرا مهما بالنسبة للمتعرضين لهذه الإصابة في الوقت الحالي. في حين أن العلاج لهذه الإصابة يعتمد على المدى الخاص بالإصابة وإذا كان قد حدثت في هذه اللحظة، أو متواجدة منذ فترة. وفي المعطم من الحالات لا يكون هناك تطلب للجراحة.

بينما من الممكن أن تقوم المسكنات بالمساعدة على التخلص من الآلام دون اللجوء لوصفة طبية، وهذا مثل الإيبوبروفين، أو ما يعرف بنابروكسين الصوديوم. يتم هذا من أحل التخفيف من الأمل والتقليل من التورم.  بإمكان الأخصائي الخاص بالعلاج الطبيعي أن يقوم بتعليمك البعض من التمارين والتي تساعد الركبة على أن تتحسن الوظيفة الخاصة بها وتستقر. قد تحتاج الركبة أيضا لداعمات أو لعكازات خلال فترة الإعادة للتأهيل. من أجل ذلك يتم البحث عن أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل.

مدة علاج الرباط الصليبي

بعد أن تنجح العملية التي تخص الرباط الصليبي، ويتم الانتهاء من الرعاية الصحية التي تكون في المستشفى. لأجل ذلك يمكن أن يتم العودة إلى الحركة بمرونة، وأيضا استرجاع الركبة للوظيفة الخاصة بها خلال البعض من الأسابيع القليلة التي تكون بعد الجراحة. في العموم إن التعافي من الإصابة بعد إجراء العملية يحتاج إلى تسعة أشهر تقريبا، وربما تزداد هذه الفترة لما هو أكثر من سنة بالنسبة للرياضيين.

ويحتاج العلاج لهذه الإصابة إلى أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل. وأيضا هذا في ظل خطورة هذه الإصابة، والتي يقدم مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل علاجا مميزا لها. لكي يتم الوصول إلى الشفاء بصورة سريعة وعدم الاحتياج إلى فترة طويلة من أجل استعادة النشاط على مستوى الركبة. والرياضيين هم أكثر الأشخاص الذين يحتاجون للذهاب إلى المعالج يزن العلواني. للتمتع بخدمات أفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل وفي العراق.

الرباط الصليبي في اربيل العراق
مركز تأهيل الرباط الصليبي في اربيل العراق

افضل طبيب علاج الرباط الصليبي

التعرف على افضل طبيب علاج الرباط الصليبي يحتاج إليه المتعرضين لهذه الإصابة. على وجه الخصوص أولئك الذين يمارسون الرياضة والتي تحتاج منهم هذه الإصابة إلى مدة أطول من أجل استعادة لياقتهم ومرونتهم وقدرتهم على الركض. وعلاج الرباط الصليبي في الركبة يمنح الأشخاص المصابين الوصول إلى استعادة حركاتهم ومرونتهم في مدة قصيرة. وأفضل طبيب علاج للرباط الصليبي يعرف بأنه المعالج يزن العلواني.

 وأخيرا، إن الوصول لأفضل مركز تأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل، من الأمور التي يسعى لها المصابين. لاسيما في ظل تقديم هذا المركز المعروف باسم مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل لخدمات مميزة. بالإضافة لتقديمه برامج علاجية طبيعية تجعل الركبة قادرة على استعادة مرونتها في مدة قصيرة. ويلجأ الرياضيون إلى الاخصائي يزن العلواني حيث إنه يقدم أفضل البرامج التأهيلية وأكثر دقة ويستخدم أفضل الأجهزة المتاحة على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا التأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي الناجحة في اربيل 

اقرأ أيضا علاج طبيعي للغضروفي في اربيل

Open chat