التأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي في اربيل

علاج ما بعد الرباط الصليبي في اربيل العراق
علاج الرباط الصليبي اربيل العراق

تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق، بعد أن تنجح عملية الرباط الصليبي، وأيضا الانتهاء من الرعاية التي تكون طبية بالمستشفى. من الممكن القيام بالعودة إلى الحركة بواسطة المرونة، وأيضا استرجاع الركبة للوظيفة التي تخصها خلال بعض أسابيع قليلة بعد إجراء الجراحة. وتستغرق مسألة التعافي من هذه العملية ما يقرب من تسعة من الأشهر. كما إن الفترة تزداد لما يزيد عن عام بالنسبة للرياضيين.

إضافة إلى أن الأشخاص الذين يقومون بعملية الرباط الصليبي يحتاجون إلى متابعة. ويحتاجون إلى تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق وهذا ما يقوم مركز الاخصائي يزن العلواني بتقديمه. في الوقت الذي يقدم فيه مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل برامج تأهيلية متميزة وتساعد في التعافي بسرعة كبيرة.

ما بعد الرباط الصليبي علاج وتأهيل اربيل العراق
علاج طبيعي للرباط الصليبي اربيل العراق, رباط صليبي, علاج الرباط الصليبي, تأهيل الرباط الصليبي اربيل العراق

ما هي عملية الرباط الصليبي

عملية الرباط الصليبي هي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها استبدال ما يعرف بـ “الرباط الصليبي الأمامي” عند الشخص المصاب بتمزق على مستوى الركبة. من أجل إزالة ذلك الرباط الذي يكون ممزق والقيام باستبدالة بواحد من الأوتار من واحد من الأجزاء الأخرى الخاصة بالركبة. أو من خلال متبرع يكون متوفي، وتجرى الجراحة عن طريق القيام بعمل شقوق تكون صغيرة فيما حول المفصل الخاص بالركبة. هذا الأمر يحدث من خلال جراح تكون للعظام وكذلك للمفاصل.

أهمية الرباط الصليبي المعروف بالأمامي تكمن في أنه يقوم بالمساعدة على ثبات المفصل في الركبة. وأيضا المحافظة على الاستقرار الخاص به، كما إنه في حال تم التعرض للإصابة على مستوى الرباط الصليبي. فربما تحدث هناك مشكلة بالضغط الذي يقع على الركبة أو أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء المشي. ويحتاج الذين يجرون هذه العملية إلى تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق.

نصائح مابعد عملية الرباط الصليبي

يجب أن يتم اتباع النصائح التي تخص التأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق أو في غيرها من الدول. يتمةهذا من أجل استعادة النطاق الخاص بالحركة في الركبة وجعله مساوي للحركة التي تتواجد في الركبة الأخرى. بالتالي من الواجب الاعتناء برأي الدكتور المختص في التأهيل من أجل استعادة الحركة في أقرب وقت ممكن. وفيما يلي نتعرف على مجموعة من النصائح المهمة التي يقدمها المعالج يزن العلواني في هذا الخصوص:

القيام باتباع التعليمات التي يعطيها الطبيب بعد إجراء العملية: يقوم المريض بتزويد المصاب بالعديد من التعليمات من أجل التخفيف من الألم وحدته، وكذلك تفادي ما يمكن أن يحدث من مخاطر مختلفة. كما إن الطبيب يقوم بإحالتك لواحد من المعالجين الفيزيائيين من أجل البدء في تنفيذ برنامج خاص بإعادة التأهيل للرباط الصليبي ويجب الالتزام بها. علاوة على أن الجراح يقوم بنصحك بخصوص وضع كمية من الثلج فوق ركبتك والمدة التي تخص استعمال العكازات والوزن الذي يكون آمن ومقداره.

رفع الساق المصابة بحذر: يجب أن يتم المحافظة على أن ترفع الساق بزاوية خمسة وأربعين على الأقل، وإسنادها عبر الوسائد بحيث ركبتك تتواجد فوق قلبك بما لا يقل عن اثنتي عشرة بوصة. يكون هذا الأمر في فترة الأيام الخمسة الأولى.

تناول المسكنات للآلام: من بين النضائح التي تخص التأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق، هي القيام بتناول البعض من المسكنات “الأدوية” والتي ربما تساعد في أن يتم تخفيف هذا الألم. تعرف هذه الأدوية على سبيل المثال بـالتالي: الأسيتامينوفين، والتابروكسين.

الحصول على تغذية سليمة: لاسيما وأن الجسم بحاجة لأطعمة تكون موصى بها من أجل القيام بتناولها بعد عملية الجراحة، ومن الأمثلة على ذلك: اللحوم الحمراء، الألبان، الحمضيات.

الاعتناء بالضمادة فيما بعد العملية: عادة تزال الضمادة خلال اليوم التالي من العملية. بالتالي يخرج البعض من الإفرازات التي تكون سائلة ليومين. لذلك يجب استعمال ضمادات تكون معقمة، والقيام بالمحافظة على النظافة الخاصة بالجرح، وتجنب القيام بالركض أو السباحة.

تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي الأمامي في العراق

تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق، بمجرد أن يتم التعافي من الآثار التي تخص الخدير، يمكن أن يقوم المصاب بالعودة للبيت. لكن قبل أن يعود للببيت عليه أن يقوم بالتدرب على المشي باستعمال العكازات. قد يطلب أيضا من المريض أن يرتدي عامة أو أن يكون هناك جبيرة لتساعد الركبة على الحماية فيما يخص الرقعة. في حين أن الطبيب سوف يقوم بتقديم تعليمات معينة حول الكيفية التي تخص تخفيف الأورام والآلام التي تعقب العملية. بصفة عامة سوف يكون مهما أن تبقي الساق مرفوعة والقيام بوضع الكمادات الباردة عليها وتجنب بذل مجهود.

رفقة بأن العلاج الطبيعي الذي يخص التأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق. يقدم من قبل مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل بتميز فريد. إذ إن المركز يحتوي على أحدث الأجهزة والبرامج التي تساعد الركبة على استعادة نشاطها مبكرا. حيث إن العلاج الطبيعي يساعد على تقوية تلك العضلات التي تكون محيطة بالركبة وتحسن من مرونتها. وسوف يتم عبر المعالج يزن العلواني تقديم تمارين سوف يقوم المصاب بتأديتها سواء في المنزل أو تحت الإشراف المتواصل. واتباع التعليمات التي تخص إعادة التأهيل واحدة من الأمور الهامة للغاية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

تأهيل الرباط الصليبي ما بعد العملية اربيل العراق
علاج ما بعد الرباط الصليبي اربيل العراق, تأهيل ما بعد الرباط الصليبي اربيل العراق, الرباط الصليبي

أفضل طبيب تأهيل الاصابات الرياضية في العراق

يعد مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل المركز الأفضل من ناحية ما يقدمه من تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق. ويقدم المركز برامج محددة ومتطورة يتم اتباعها من قبل المصابين للوصول إلى استعادة القدرة على الحركة بصورة صحيحة وفي وقت قياسي. ظهرت هذه الإمكانيات الكبيرة للمركز من خلال ما قدمه في مجال العلاج الطبيعي بعد عملية الرباط الصليبي في العراق.

لهذا نجد أغلبية الشخصيات الرياضية في أربيل تقوم بالتوجه إلى أفضل مركز تأهيل الرباط الصليبي والإصابات الرياضية في العراق. وهو مركز الأخصائي يزن العلواني. ويتواجد داخل المركز عدد من الأطباء المتخصصين والذين يمتلكون قدرات عالية بالإضافة إلى امتلاكهم لمهارات أهلتهم للوصول إلى مكانة مرموقة في الفترات الماضية.

علاج الإصابات الرياضية بدون جراحة في العراق

مسألة التعرض إلى الإصابات بالنسبة لممارسي الرياضات المختلفة واحدة من الأمور المنتشرة في الوقت الحالي. بسبب ذلك يولي المعالج يزن العلواني أهمية كبيرة لهذه الإصابات ويضع لها جداول علاج طبيعي مميزة. تساهم هذه التمارين في أن تجعل العضلات والأماكن المصابة تستعيد قوتها وكماليتها من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. إلا في حال كان هناك إصابة بالرباط الصليبي وتحتاج لعملية ومن ثم تأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق. ولكن المركز يقدم أيضا خدمات مميزة في هذا الخصوص، علاوة على أنه يضع برامج تساعد الرياضيين على استعادة طاقتهم وحركتهم الطبيعية في أقصر مدة ممكنة. خصوصا في ظل اتباع المركز لطرق حداثية وعالمية في مسألة العلاج الطبيعي التي يقوم بتقديمها.

وأخيرا نكون قد تعرفنا على طرق التأهيل مابعد عملية الرباط الصليبي في العراق. والتي يقوم مركز مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل بتقديمها بجودة فائقة. واستطعنا أن نسرد البعض من الخدمات المميزة التي يقدمها الاخصائي يزن العلواني. الذي يتواجد فيه أفضل طبيب اصابات رياضية في العراق.

اقرأ أيضا علاج طبيعي وتأهيل للركبة 

اقرأ أيضا علاج طبيعي وتأهيل للاصابات الرياضية

Open chat