العلاج الطبيعي في العراق اربيل

العلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل -العراق

 إن تخصص العلاج الطبيعي واحدا من التخصصات الطبية المتميزة. فضلا عن أن هناك الكثير من المشكلات الصحية والجسدية. التي يتم حلها من خلال العلاج الطبيعي الذي يتم. كما إن الوصول إلى صحة أفضل بالنسبة للأعضاء التي تتعرض لجلطة. أو ما شابه يكون عبر العلاج الطبيعي في معظم الأحيان.

بالإضافة إلى إن العلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق يتوفيره بصورة مميزة. في مركز الاخصائي يزن العلواني للعلاج الطبيعي والتأهيل. إذ إن المركز هو أفضل مراكز العلاج الطبيعي في العراق. وخصوصا في مدينة اربيل، حيث إنه يقوم باستعمال أحدث التقنيات في عملية العلاج.

ما هو العلاج الطبيعي

يعرف العلاج الطبيعي باسم “العلاج الفيزيائي” أيضا. وهو واحد من الفروع الخاصة بالطب. إضافة إلى أنه يقوم بتقديم خدمات خاصة للأفراد كي يتم تطوير حركتهم. والحفاظ عليها وكذلك إعادتها لحدها الأقصى في العمل في كافة المراحل الحياتية. وإن هذا العلاج يشتمل على القيام بتقديم خدمات في الوقت التي تكون فيه ظروف الحركة يتم تهديدها. وفقا للشيخوخة أو التعرف للأمراض أو الإصابات أو واحدة من عوامل البيئة.

بينما العلاج الطبيعي في اربيل يتوفر بصورة رئيسية بمركز الاخصائي يزن العلواني للعلاج الطبيعي والتأهيل. لاسيما العلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق الذي يتم عبر أحدث الأجهزة والوسائل. في ظل امتلاك المركز لطاقم طبي مختلف عن غيره من الطواقم. التي يتم الاستعانة بها في المجالات الطبية.

أنواع العلاج الطبيعي

تصنيفات العلاج الطبيعي مختلفة وعديدة ويتم تصنيفها وفق مجموعة من العوامل المختلفة. مع وجود مجموعة من التخصصات الفرعية التي يتم إدراجها في خانة التخصصات الخاصة بالعلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق. هذه الأنواع يتم تقسيمها وفقا للمشاكل والأمراض التي يقوم العلاج الطبيعي بعلاجها وهي كما يلي:

  • نوع تقويم العضلات وكذلك العظام: يعرف هذا النوع باسم “Orthopedic” ويقوم بالتركيز على القيام بتحسين وتقويم الوظائف التي تخص الجهاز العضلي “العظمي”.
  • علاج التعايش مع الأمراض الخاصة بالشيخوخة: إن اسم هذا النوع هو “Geriatric” ويقوم بالتركيز على العلاج بصورة طبيعية للأمراض التي تخص بالشيخوخة. حيث إنه يهدف إعادة التأهيل الخاصة بكبار السن من أجل مقدرتهم على التعايش مع الأمراض التي تخص الشيخوخة.
  • العلاج العصبي الفيزيائي: يعرف هذا النوع من العلاج باسم “Neurological” كما إنه يقوم بالتركيز على تلك الأمراض التي تخص العصب وكذلك الإعاقات التي ترتبط بالزهايمر والإصابات الدماغية وعديد الأمور الأخرى.
  • العلاج الفيزيائي الذي يخص كل من القلب والرئتين: يطلق عليه اسم “Cardiopulmonary” كما إنه يقوم بمساعدة أولئك المرضى بأمراض القلب والأمراض التي تتعلق بالأوعية الدموية وكذلك الأمراض التي تتعلق بالرئة.
  • المعالجة الطبيعية الخاصة بالأطفال: يركز هذا العلاج على ما يحتاجه بشكل خاص كل من الرضع وكذلك الأطفال بالإضافة إلى المراهقين الذين لديهن مشاكل بالتطور الخاص بالحركة منذ ولادتهم أو نظرا لإصابات مختلفة.
  •  بعلاج المرأة: يرتبط هذا النوع بالقيام بتأهيل وكذلك معالجة النساء بعد أن يتم إصابتهم بالأمراض النسائية، ويطلق عليه اسم “Women’s Health”.
  • الفيزيائي رفقة الأورام: هذا النوع يعرف باسم “Oncology” بالإضافة إلى أنه يرتبط بأولئك المصابين بواحد من أنواع السرطان عبر رحلة علاجهم أو حتى في المرحلة الخاصة بالتعافي من مرضهم.

كم عدد جلسات العلاج الطبيعي

 يتطلب القيام بعدد من الجلسات كي تتحسن الحالة الخاصة بالمريض. ذلك الذي يكون معانيا من واحدة من الالتهابات الخاصة بالأوتار أو غيرها. بحين أن العدد الخاص بالجلسات يختلف وهذا يرجع إلى درجة الإصابة. كذلك إلى الشدة ومقدارها. لكن بالمجمل فإن جلسات العلاج الطبيعي لا تقل عن ست جلسات. وفي الغالب لا تقوم بالزيادة عن أربع وعشرين جلسة في حدها الأقصى. ويكون هذا بواقع جلسة واحدة كل يوم بعد الآخر.

بالإشارة إلى أنه ربما يحتاج المريض لست جلسات. أو اثني عشر أو ثمانية عشر أو أربع وعشرين، يرجع الأمر لدرجة الإصابة وحالة المريض. والعلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق، يتم تقديمه من قبل مركز الاخصائي يزن العلواني للعلاج الطبيعي والتأهيل. حيث إنه يتم من خلاله تحديد عدد جلسات العلاج اللازمة بصورة حديثة ومفيدة للمرضى.

ما هية العلاج الطبيعي في اربيل

الوصول إلى العلاج الطبيعي في أربيل، من الأمور التي يعنى بها شريحة كبيرة من المرضى. أولئك الذين يعانون من مشاكل على مستوى الأربطة وكذلك على مستوى العضلات. كما إن هذه العلاجات يتم تقديمها من قبل مركز الاخصائي يزن العلواني للعلاج الطبيعي والتأهيل. في الوقت الذي يتخصص فيه المركز في الأمور التي تجعل الإنسان يمتلك صحة جسدية أفضل. يتم هذا الأمر عبر مجموعة من الأجهزة الحديثة والطرق العلاجية المتطورة. لهذا إنه المركز الأهم الذي يتخصص في العلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق.

التعرف على طرق العلاج الطبيعي والتأهيل في محافظة اربيل شرق العراق. التي يتم تقديمها من قبل أفضل مراكز العلاج الطبيعي في العراق، أمرا هاما. خصوصا في ظل بحث المرضى عن المراكز المتخصصة في هذه المجالات. والتي تقدم الخدمة بصورة مميزة ومختلفة. كما إن مركز الاخصائي يزن العلواني للعلاج الطبيعي والتأهيل. يوفر علاجا طبيعيا مميزا ومختلفا بصورة دائمة.

 

Open chat