قسم التغذية العلاجية وتخفيف الوزن

 

 

التغذية العلاجية وتخسيس الوزن العراق

 

التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن)

التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن)، يلجأ الكثير من الناس إلى التغذية العلاجية كوسيلة مهمة من وسائل تخسيس الوزن. يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير بالصحة النفسية والجسدية في الفترات الأخيرة. خصوصا مع ظهور طرق متعددة يمكن من خلالها الوصول إلى جسد قوي ومتميز. وقادر على مواجهة التغيرات الحياتية العديدة.

بالإضافة إلى إن التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن). يمكن القيام بها بصورة متميزة عبر مركز الاخصائي يزن العلواني. حيث إن المركز يقدم خدمات طبية متنوعة كونه افضل مركز علاج طبيعي في اربيل. هذا يتم عبر استخدام طرق علاج طبيعي وتأهيل جديدة وغير مكررة. وتندرج في سبيل الوصول إلى صحة جسمانية مناسبة لكافة الأشخاص.

التغذية العلاجية لتخفيف الوزن

إن التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن) هي واحدة من البرامج المتميزة التي يتم اتباعها من أجل فقدان الوزن. هذا الأمر يتم بناء على نظام غذائي يكون منطفي وكذلك معقول. ولا يكون هذا الأمر عبر الامتناع عن تلك أطعمة بعينها على حساب غيرها لفترة معينة من الزمن. حيث إن القيام باتباع نظام غذائي يكون معتدل. وكذلك محدد طوال الحياة يعد الطريقة المثالية من أجل الحفاظ على الوزن. وكذلك التخلص من كافة الزيادات في الوزن.

كما إن هناك الكثير من المعانين من السمنة والزيادة في الوزن. ويدركون بشكل جيد تلك الطرق المثالية التي يتم بها تناول الأطعمة. حيث إنهم ليسوا جاهلين بالأطعمة التي تناسبهم ولكن إنهم غير ممتلكين للتصميم. وكذلك القدرة على القيام باتباع نظم غذائي يدركون صحته. ولهذا في مثل هذه الحالات من المهم القيام بالتركيز على تعديل الطريقة. التي يتم بها تناول الطعام عبر برنامج.

قواعد التغذية العلاجية لتخسيس الوزن

القاعدة الرئيسية عند القيام باتباع برنامج يخص النظام الغذائي. من أجل إنقاص الوزن هي القيام بتناول غذاء يكون محدود في الكمية. بالمقابل تتواجد فيه طاقرة بصورة متفاوتة. هذا يكون حسب الحالة الخاصة بالشخص. كما إنه يجب أن يتم تخطيط النظام الغذائي الذي يخص كل شخص بشكل منفصل.

مع العلم أن مركز الاخصائي يزن العلواني يقدم التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن). عبر قواعد عديدة تتلخص فيما يلي:

  • تحديد السعرات اليومية: الطاقة تحدد على الأساس الخاص بتخفيف الوزن وتكون في حدود من أربعة إلى ستة كيلو غرام في الشهر أي بمعدل كيلو إلى كيلو ونصف في الأسبوع.
  • تقسيم السعرات بشكل يومي: إن الشخص غير السمين يقوم بالحصول على 15% من تلك السعرات التي تكون كلية من البروتين. إضافة إلى 30% دهون، و55% كربوهيدرات، وفي حال حماية الوزن يتم تعديل هذه النسب.
  • تحويل سعرات الجسم الحرارية لغرامات: يتم هذا من أجل تحديد احتياجات الجسم من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • توفير أملاح وبروتينات ضمن النظام الغذائي بصورة كافية: هذا بالإضافة إلى إن الملح الخاص بالطعام يجب أن يتم تقييده بقدر ما هو موصى به.

مراحل التغذية العلاجية لتخسيس الوزن

في البداية عند الحديث عن التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن). لابد من التطرق إلى المراحل التي تخص التغذية العلاجية. هذه المراحل التي تنظم عملية خسارة الوزن بصورة واضحة وتجعلها أسهل وأكثر اتزانا. كما إن البحث عن علاج طبيعي وتأهيل أمرا مهمة من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب.

هذا الأمر هو ما يقوم به مركز الاخصائي يزن العلواني حيث إنه افضل مركز علاج طبيعي في اربيل. وفيما يلي المراحل التي يقوم باتباعها:

  • الاستمرار في السلبية بالنسبة لميزان الطاقة التي تعرف بالحرارية: هذا يعني أن المحتوى الخاص بالغذاء يجب أن يقل من تلك الطاقة عن الحاجة الخاصة بالجسم. وهذا كي يصل الجسم للوزن المطلوب والمرغوب بالوصول إليه وفقا للسن وكذلك الطول ومقدار النشاط.
  • الحفاظ على الاستمرارية في الوزن.

التعرف على طرق التغذية العلاجية وتخفيف الوزن (تخسيس الوزن). يمنح الجسم صحة متميزة على مستوى الوزن وغيره. إذ إن الرشاقة واحدة من الأمور التي يتم البحث عنها باستمرار. لهذا يتيح مركز الاخصائي يزن العلواني الوصول إليها عبر برامج أغذية متميزة. هذا الأمر يأتي في ظل اهتمام الإنسان الحديث بصحته الجسدية بصورة كبيرة. ومتميزة ومختلفة عن الفترات السابقة التي لم يكن بها تطورا طبيا كما هذه الأيام.

 

 

Open chat