العلاج الطبيعي للمفاصل في اربيل

العلاج الطبيعي للمفاصل
العلاج الطبيعي للمفاصل

العلاج الطبيعي للمفاصل في اربيل، هناك ما يزيد عن مائة نوع من أنواع التهابات المفاصل. والشكوى الرئيسية التي يقوم بها المعانون من التهابات المفاصل هي التي تتعلق بآلام المفاصل. علاوة على أن الألم يكون ثابت في العادة ويقوم بالتركز في منطقة المفصل الذي يكون مصاب. هذا ينتج ألم بالإضافة إلى التهابات تكون حول المفاصل.

والأهم من ذلك كله هي تلك الأضرار التي تقوم بإصابة المفاصل المختلفة بسبب الإصابة بالمرض. أو تلك السلسلات العضلية التي تنجم عن الحركات القوية التي تتم على المفاصل والحالات الخاصة بالتعب. ويتم تقديم علاج لهذه الحالات من خلال الاخصائي يزن العلواني المتميز.

العلاج الطبيعي للمفاصل

تهدف البرامج الخاصة بالعلاج الطبيعي للمفاصل في اربيل، أو غيرها من المناطق في العراق. إلى القيام بتقوية المنطقة والعضلات التي تحيط بالركبة. كذلك القيام بتقوية الأرداف وأيضا الورك والقيام بشد عضلات الجسم غير المرنة، ومثال ذلك الأوتار الخاصة بالركبة. وفي الغالب إن ممارسي الرياضات هم المعرضين لهذه الإصابات بالإضافة إلى الكبار في السن أو الذين يتعرضوا لحوادث.

بالإضافة إلى أنه من الممكن للعضلات المرنة وكذلك القوية أن تقوم بدعم المفصل الخاص بالركبة بصورة جيدة. هذا الأمر يقوم بتقليل الضغط الذي يقع على الغضروف وكذلك التلف الذي يصيب العظام. والعلاج الطبيعي للمفاصل في أربيل يقدمه مركز الاخصائي يزن العلواني وهو أفضل مركز علاج طبيعي في العراق.

العلاج الطبيعي للركبة للمفاصل

طرق العلاج الطبيعي للمفاصل

هناك العديد من طرق العلاج الطبيعي للمفاصل والتي تساعد على استعادة المفاصل لطاقتها وقدرتها. هذا الأمر يمكن إتمامه عن طريق أفضل مركز علاج طبيعي في العراق وهو مركز امباير للعلاج الطبيعي. حيث إنه يقوم بتقديم طرق العلاج بصورة حداثية متميزة ومختلفة. وفيما يلي نتعرف على الإجراءات التي تساهم في العلاج الطبيعي للمفاصل في اربيل:

  • القيام بالتخلص من الوزن الذي يكون زائدا: من أهم وافضل السبل التي تخص الحصول على العلاج الطبيعي الخاص بالمفاصل. هو القيام بالمحافظة على امتلاك وزن صحي وكذلك التخسيس من الوزن الزائد.
  • ممارسة الرياضات: بالتأكيد هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المرء يقوم بممارسة الرياضة. في ظل كون الرياضة وسيلة صحية تساهم في العلاج الطبيعي الخاص بالمفاصل. وعلى سبيل المثال  هذه الممارسات على: المشي، وكذلك الساحة، وأيضا الركوب الخاص بالدرجات الهوائية.
  • العلاج باستعمال الإبر الصينية: استخدام الوز الخاص بالإبر الصينية يعمل على المساعدة في تخفيف ألم الركبة. وكذلك الصعوبات الخاصة بالحركة التي تنجم عن الالتهابات التي تحدث في المفاصل.
  • القيام بتناول مكملات غذائية: هناك العديد من الدراسات التي قامت بالتأكيد على أن زيت الأفوكادوا وكذلك الفول الخاص بالصويا سويا. يعملان كعلاج طبيعي خاص بالمفاصل.
  • استعمال كريمات متخصصة: يوجد كريمات محتوية على المستخلصات من النعناع. وهي التي تقوم بتسبيب حكة في الجلد. من الممكن أن تساعد في التخفيف من الالتهابات والآلام التي تحدث في المفاصل.
  • الاستعانة بطاقة الكهرباء: هذا يعمل على المساعدة في التخفيف من الألم وكذلك التمتع بافضل علاج طبيعي للركبة. عبر العديد من الطرق التي يقوم بها المعالج الخاص بالعلاج الطبيعي.
  • العلاج عبر تقويم العامود الفقري: تستخدم هذه التقنية من أجل التخفيف من التشنجات التي تخص العضلات. والتي اتصاحب في الغالب بالتهاب والم في المفاصل.
  • العلاج عبر الحرارة أو البرودة: هذا يتم في الحالات التي يكون فيها تورم بالعضلات بالإضافة إلى الآلام. إذ إن العلاح بواحدة من هذه الطرق يساعد الدم على أن يتدفق للمنطقة التي تكون مصابة. يعمل هذا على تخفيف الآلام والوصول إلى الشفاء.

علاج طبيعي للركبة والمفاصل

أفضل مسكن لالتهاب المفاصل

هناك العديد من الأدوية التي يتم استعمالها كمسكن بخصوص التهابات المفاصل. وهذه المسكنات تكون في العديد من الأحيان مرافقة للعلاج الطبيعي الذي يحدث على المفاصل. وهناك مسكن يعرف بأنه من أفضل المسكانت وهو “الستيرويدية” كما إن هناك مضادات غيره وهي التي من الممكن الحصول عليها بدون وصفة من الطبيب. وهي الأيبوبروفين”. وكذلك النابروكسين” وهناك العديد من أنواع المضادات التي يتم توفيرها عبر وصفة تكون من الطبيب. و بالتالي فإن العلاج الفيزيائي للمفاصل يتم أيضا بواسطة مركز امباير للعلاج الطبيعي في الوقت الذي يمتلك فيه المركز أحدث طرق التشخيص. بعبارة أخرى إنه قادر على تحديد المشاكل التي تحدث على المفاصل والركبة بصورة دقيقة. ويساعد هذا الأمر على الوصول إلى صحة جيدة.

وأخيرا نكون قد تعرفنا على طرق العلاج الطبيعي للمفاصل في أربيل. وقمنا بالحديث عن العلاج الطبيعي للمفاصل في أربيل بشكل مفصل وكذلك عرفنا المركز المتخصص في هذا العلاج. وهو مركز الاخصائي يزن العلواني الذي يعتبر أفضل مركز علاج طبيعي في العراق. في نفس السياق تعرفنا على أفضل المسكنات التي تساعد في العلاج الطبيعي أو تأتي بديلة عنه أو قبله.

اقرأ أيضا علاج طبيعي للركبة

اقرأ أيضا علاج طبيعي للاصابات الرياضية

Open chat