علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل، العراق

علاج طبيعي وتأهيل للركبة في العراق
Knees Legs Pressure Treatment علاج طبيعي للركبة

علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل، تعتبر الركبة المفصل الأكبر في الجسم، وهي أكثر المفاصل تعرضا للإصابات. يرجع هذا الأمر إلى التمارين التي تكون رياضية بالإضافة إلى الإجهاد، ولهذا فإن العلاج الطبيعي للركبة يساعد في التقليل من الآلام وكذلك التورم الناجم عن التهابات المفاصل. كما إنه يقوم بتحسين الوظيفة الخاصة بمفصل الركبة يؤهل المفصل أيضا بعد إجراء عملية فيه.

في الوقت الذي يبحث فيه شريحة كبيرة من الأشخاص عن مركز علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل. حيث إن التأهيل يساعد على وصول الركبة إلى أفضل أداء لها ويعالج التمزق والخشونة وكذلك التآكل الذي يحدث في الغضاريف. ويعد مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل أهم مركز علاج طبيعي في العراق بخصوص الركبة وغيرها.

علاج طبيعي للركبة

القيام بعمل علاج طبيعي للركبة واحد من الأمور المهمة التي تخص علاج أغلبية المصابين بتلك الآلام التي تصيب الركبة. إذ إن هذا العلاج يضمن التقييم الشامل من المفصل الخاص بالفخذ وصولا إلى القدم. علاوة على تقديم الوصف الدقيق للعلاجات بالإضافة إلى التمارين التي تقوم بالمساعدة على التخفيف مما يصيب الركبة من آلام وأيضا منحها مزيدا من المرونة.

حتى إن أخصائيي العلاج الطبيعي يقومون بتقييم الآلام التي تخص الركبة بناء على الطريقة التي يتم المشي بها، وكذلك عبر فحص هذه الركبة عن طريق الضغط واللمس والثني. وفقا لذلك فإن الوصول إلى علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل، يكون داخل مركز الاخصائي يزن العلواني المتخصص في العلاج الطبيعي للركبة. أو عبر ممارسة التمارين بالمنزل والتي يقوم المركز بتحديدها وتبيينها للمصاب.

ما هي أنواع العلاج الطبيعي للركبة

لمعرفة ما هي أنواع العلاج الطبيعي للركبة، لابد من إدراك أن المختصين في العلاج الطبيعي للركبة، يجرون العديد من العلاجات على المفصل الخاص بالركبة. تبعا لاعتمادهم على التمارين الرياضية وهذا يرجع إلى درجات الآلام التي يتم الشعور بها في الركبة. بالتالي فإن الوصول إلى أفضل علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل، أمرا مهما. وهذا يبرز أكثر عند التعرف على الأنواع الخاصة بهذا العلاج والتي يمكن الإطلاع عليها فيما يلي:

  • الموجات التي تعرف بالفوق صوتية.
  • التحفيز الذي يكون كهربائي.
  • تطبيقات الجليد أو الحرارة.
  • التدليك لتلك الأنسجة التي تكون رخوة.
  • تنشيط وظيفي يكون كهربائي من أجل تنشيط وتدريب عضلات الجسم.
  • الإطالة التي تقوم بالعمل على الزيادة من حركة الركبة وكذلك المفاصل.

العلاج الطبيعي الاخصائي يزن الالواني
علاج طبيعي للركبة

علاج طبيعي للركبة بعد العملية

ام يجعل الإنسان بحاجة إلى علاج طبيعي للركبة بعد العملية، هو حالة الضعف التي تصيب الركبة بعد العملية. هذا ما جعل الأخصائيون ينصحون الأشخاص بأداء التمارين الرياضية المختلفة من أجل المساعدة في الحد من تورم الركبة. وكذلك كي تزيد حركتها وتزيد قوتها ويكون هناك زيادة في تدفق الدم للركبة بعد إجراء العملية. والباحثين عن علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل بعد العملية، يمكنهم الإطلاع على تمارين العلاج فيما يلي:

  • زيادة المدة الخاصوة بالمشي من خلال استعمال العكازات وكذلك جهاز المشي الذي يساعد على المشي. أو القيام بالمشي عبر استخدام ما يعرف بالكعب عند أصباع الرجل لكي يتم تصحيح الطريقة الخاصة بالمشي من ذلك العرج.
  • القيام بتشديد عضلات الجسم عبر تحريك الأقدام إلى الأعلى وإلى الأسفل عشرة مرات. وتكون مدة كل مرة هي عشر ثواني فهذا يساعد على الحصول على علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل وغيرها من المدن.
  • استلقاء المريض على ظهره مع قيامه بتمديد كل من الساقين، وأيضا ثني ركبته الجديدة. يكون هذا مع إنزال ساقه على الطول الخاص بالسرير ومدته عشر ثواني. يتم الأمر مع إبقاء الساق التي تكون سليمة متمددة على السرير. ويساعد هذا التمرين على الزيادة في حركة الركبة والزيادة في مرونتها.
  • يقوم الأخصائيون باقتراح مسألة العلاج الطبيعي بعد أربعة من الأسابيع عبر إضافة الأوزان الخفيفة من أجل تعزيز القوة التي تخص الركبة وكذلك تعزيز مقاومتها.
  • يقوم الأخصائيون بتعليم الشخص المريض طريقة الصعود والنزول عن السرير وكذلك الدرج مع منح الشخص المري لنصائح وإرشادات عن الوضعية الصحيحة التي تخص كل من الجلوس والنوم والمشي.

علاج طبيعي للركبة بعد عملية الرباط الصليبي

علاج طبيعي للركبة بعد عملية الرباط الصليبي، تعرف عملية الرباط الصليبي الخاصة بالركبة على أنها القيام بزرع رباط وتري. ويكون هذا في المنتصف العلوي لعظمة الساق وتحديدا للناحية الخارجية التي تكون متوسطة في الأسفل من عظمة فخده من ناحية ركبته. في الحين الذي انتشرت فيه إصابات الرباط الصليبي ما بين اللاعبين والممارسين للرياضات بصورة كبيرة. ولكن في الغالب فإن هذه العمليات تكون ناجحة. وينصح الأطباء بإجراء علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل بعد القيام بهذه العملية، ويكون العلاج كالآتي:

  • أول أسبوعين بعد إجراء العملية: يتم في هذين الأسبوعين وضع ما يعرف بكمادات الثلج، وهذا يتم بعد إجراء العملية بصورة مباشرة. ويتم الاستمرار في هذا الأمر حتى تنقضي الأسابيع الستة الأولى وهذا نظرا لفوائد هذا العلاج في التخفيف من آلام الركبة ومن الانتفاخ الذي يصيبها. ويبدأ المصاب بالتمارين التي تخص العضلات والقيام بشدها لاسيما العضلة التي تعرف بالرباعية الأمامية، مع القيام بالاهتمام بمسألة فرد الركبة واستعمال المساعدات.
  • التدرج في القيام بثني الركبة المصابة: يتم الاستمرار في استعمال الكمادات بعد نهاية سادس أسبوع على إجراء العملية. يتم هذا مع القيام بفرد ركبة المصاب بصورة كاملة في الوضع المستقيم مع القيام بالمشي بصورة تدريجية دون اللجوء إلى العكازين. ومن المهم الاعتناء بثني الركبة تدريجيا حتى مائةدرجة خلال الأسبوع الثالث ويستمر هذا الثني في زيادة زاويته حتى يصل إلى 140 درجة خلال سادس أسبوع للعملية.
  • تقوية المريض لركبته: تتم مسألة تقويم الركبة مع البداية التي تخص سابع أسبوع للعملية وحتى نهاية الأسبوع الثاني عشر. بالتالي فإن هذا الأمر يتم عبر ممارسة تمارين رياضية باستعمال أوزان مختلفة وبصورة تدريجية لكي يتم تقوية العضلات الخاصة بالفخذ سواء الخلفية أو الأمامية. وهذه من الخطوات المهمة عند التعرف على علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل.
  • علاج الركبة العلاج الطبيعي الاخصائي يزن العلواني
    علاج وتأهيل الركبة

علاج طبيعي للركبة بعد التمزق

إن علاج طبيعي للركبة بعد التمزق يكون عبر تجنب تلك الأنشطة التي تجعل المصاب يشعر بآلام الركبة وتقوم بتفاقم مشاكله. مع تطبيق مسألة الكمادات التي تكون من الثلج لكي يتم تخفيف الألم وتلك التورمات التي تنتج عن التمزق. واستعمال الكمادات يتم في الوقت الذي يتم فيه رفع ساق المصاب للأعلى عبر وسادة لفترة تبلغ الخمس عشرة دقيقة. مع القيام بتكرار هذا الأمر كل ست ساعات. غير أن الوصول إلى علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل بعد الإصابة بالتمزق يتم عبر هذه الطريقة.

التعرف على كيفية الوصول إلى علاج طبيعي وتأهيل للركبة في أربيل أمرا في غاية الأهمية. في ظل تقديم مركز امباير للعلاج الطبيعي والتأهيل خدمات متميزة في هذا المجال عبر أجهزة حديثة وبرامج تخصصية. على وجه الخصوص كون أفضل مركز علاج طبيعي في أربيل هو الاخصائي يزن العلواني الذي يعتبر مركزا رائدا في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل.

اقرأ أيضا العلاج الطبيعي للاصابات الرياضية

اقرأ أيضا العلاج الطبيعي للمفاصل

Open chat